[b]برنامج الدراسة خلال فترة الإنقطاع ( النموذج الأول )[/b]
اليوم
| الفترة الأولى
| الفترة الثانية
|
الجمعة 17/4 | قومية (1) | علوم ( 6 حتى 35 ) تحليل : الدرس الأول |
السبت 18/4 | قومية (2) | علوم ( 36 حتى 75 ) تحليل : (21 حتى 30) |
الأحد 19/4 | قومية (3) | علوم (76 حتى 109 ) تحليل : ( 30 حتى 40 ) إنهاء درس التحليل مع الأسئلة |
الأثنين 20/4 | قومية (4) , علوم (110,119) | علوم ( 120 حتى 134 ) تحليل : عامة للدرس الثاني + تغيرات تابع عددي |
الثلاثاء 21/4 | قومية (5) | علوم ( 135 حتى 155 ) تحليل : تغيرات تابع عددي |
الأربعاء 22/4 | قومية (6) | علوم ( 156 حتى 185 ) تحليل : تغيرات تابع عددي |
الخميس 23/4 | قومية (7) | علوم ( 186 حتى 207 ) تحليل : تغيرات تابع عددي |
الجمعة 24/4 | قومية ( | علوم ( 208 حتى 236 ) تحليل : تغيرات تابع عددي |
السبت 25/4 | قومية (9) | علوم ( 237 حتى * ) تحليل : تغيرات تابع عددي |
الأحد 26/4 | قومية (10) + ( إنهاء العلوم ) | علوم : الوراثة الجزئية + الإشراف الوراثي تحليل : تغيرات تابع عددي + عامة |
الأثنين 27/4 | قومية (11) | عامة تغيرات التابع العددي + التابع الأسي مع العامة |
الثلاثاء 28/4 | قومية (12) | تحليل : التابع اللغارتمي + عامات |
الأربعاء 29/4 | قومية (13) + فيزياء (1+2) | حل مسائل الفيزياء + ( الدائرة مع العامة ) |
الخميس 30/4 | قومية (14) + فيزياء (3+4) | حل مسائل الفيزياء + ( القطع الناقص مع العامة ) |
الجمعة 1/5 | قومية (15) + قيزياء (5+6) | حل مسائل فيزياء + (القطع الناقص مع العامة) |
السبت 2/5 | قومية (16) + فيزياء (7+ | حل مسائل الفيزياء +( القطع الزائد مع العامة) |
الأحد 3/5 | قومية (17) + فيزياء (9) | حل مسائل الفيزياء + ( إنهاء القطوع مع العامة) |
الأثنين 4/5 | قومية (18)+ فيزياء (10+11) | حل مسائل الفيزياء + ديانة |
الثلاثاء 5/5 | إنهاء القومية + فيزياء (12+13) | حل مسائل فيزياء + القواعد كلها |
الأربعاء 6/5 | فيزياء : الإلكترونيات + المسائل | أدب |
الخميس 7/5 | فيزياء الإلكترونيات | مسائل فيزياء + أدب |
الجمعة 8/5 | فيزياء :إنهاء الفيزياء | إنهاء الأدب |
السبت 9/5 | كيمياء ( 1+ 2 +3 ) | جبر ( الأول + الثاني ) |
الأحد 10/5 | كيمياء (4+5) | جبر إنهاء الدرس الثاني + الثالث |
الأثنين 11/5 | كيمياء (6+7+ | جبر إنهاء الدرس الثالث + الرابع |
الثلاثاء 12/5 | كيمياء (9+10) | جبر إنهاء الرابع + الخامس |
الأربعاء 13/5 | كيمياء : العضوية | جبر إنهاء الخامس + السادس |
الخميس 14/5 | كيمياء : إنهاء الكيمياء | جبر : إنهاء الجبر |
الجمعة 15/5 | فراغية : الموشور + الإسطوانة | حل مسائل الفراغية + 5 دروس قراءة |
السبت 16/5 | فراغية : الهرم + المخروط | حل مسائل الفراغية + إنهاء القراءة |
الأحد 17/5 | فراغية : الكرة | حل مسائل الفراغية + المذاهب |
الأثنين 18/5 | النثر + المثلثات |
الثلاثاء 19/5 | إنهاء المثلثات |
الأربعاء 20/5 | انكليزي | |
الخميس 21/5 | انكليزي | |
الجمعة 22/5 | | |
السبت 23/5 | | |
الأحد 24/5 | | |
الأثنين 25/5 | فرنسي |
الثلاثاء 26/5 | فرنسي |
الأربعاء 27/5 | فرنسي |
الخميس 28/5 |
|
الجمعة 29/5 | علوم |
السبت 30/5 |
الأحد 31/5 |
الأثنين 1/6 |
الثلاثاء 2/6 |
<table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="160"><tr><td width="1"></td> <td id="block1" align="center" bgcolor="#FEF6EB" nowrap="nowrap">برنامج الدراسة خلال فترة الإنقطاع _ النموذج الثاني</td> <td width="1"></td> </tr> </table> |
|
الإستيقاظ الساعة الخامسة : |
5.30 حتى 7.30 يومياً مادة القومية عدد الساعات /2/ |
7.30 حتى 8.00 فطور |
8.00 حتى 2.00 فترة دراسة أولى عدد الساعات /6/ |
2.00 حتى 4.00 غداء و نوم |
4.00 حتى 10.30 فترة دراسية ثانية + عشاء نصف ساعة عدد الساعات /6/ |
10.30 حتى 11.30 يومياً مادة الفرنسي عدد الساعات /1/ لمدة 18 يوم وبعد إنهائها مادة الديانة عدد الساعات /1/ لمدة 20 يوم |
الفترة الثانية
| الفترة الأولى
|
المادة
| عدد الأيام
| المادة
| عدد الأيام
|
ر 1 تحليل | 7 | علوم 1 حتى عاريات البذور ( الصنوبر )
| 6 |
ك 1 ( سرعة التفاعل _ الى نهائة المعايرة + مسائل النوطة )
| 4 | E 1 | 5 |
ر 2 جبر | 6 | عربي 1 ( مذاهب وفنون _ قراءة ) | 5 |
ف1 | 7 | علوم 2 من عند مغلفات البذور حتى نهاية الكتاب
| 6 |
ر 2 جبر | 6 | E 2 | 5 |
ر 3 قطوع _ مثلثات _فراغية | 2 | ك 2 ( عضوية _ بنيوية ) | 5 |
ف 2
| 7
| فرنسي | 2 |
عربي 2 (نصوص _ تعبير _ قواعد )
| 5 |
39 يوم | 39 يوم |
يومان للإجابة على اسئلة الدورات السابقة |
تحضير المادة الأولى للامتحان ( العلوم الطبيعية ) لمدة خمسة أيام.
|
<table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="160"><tr><td id="block1" align="center" bgcolor="#FEF6EB" nowrap="nowrap">برنامج الدراسة خلال فترة الإنقطاع _ النموذج الثالث</td> <td width="1"></td> </tr> </table> |
|
1_ توزيع ساعات اليوم الكامل
|
أ _ الفترة الصباحية |
الطريقة الأولى |
| الطريقة الثانية |
الساعة : 2.30 صباحاً | الاستيقاظ | الساعة : 5.30 صباحاً |
الساعة : 3 – 8 صباحاً | بدء الدراسة | الساعة : 6 – 8 صباحاً |
الساعة : 8 – 9 صباحاً | استراحة مع الفطور | الساعة : 8 – 9 صباحاً |
الساعة : 9 – 1 ظهراً | دراسة | الساعة : 9 – 1 ظهراً |
ب_الفترة المسائية |
الساعة : 1 – 3 بعد الظهر | استراحة مع الغذاء و القيلولة | الساعة : 1 – 3 بعد الظهر |
الساعة : 3 – 5 بعد الظهر | دراسة | الساعة : 3 – 7 بعد الظهر |
الساعة : 5 – 6 بعد الظهر | استراحة مع تسلية | الساعة : 7 – 8 بعد الظهر |
الساعة : 6 – 8 مساءاً | دراسة | الساعة : 8 – 11 ليلاً |
الساعة : 8.30 – 2.30 صباحاً | فترة النوم | الساعة : 11 5.30 صباحاً |
المجموع اليومي لعدد ساعات الدراسة ( 13 ) ساعة |
2_ التوزيع اليومي لمواد الدراسة
|
الأيام ذات التاريخ الفردي ( 1 , 3 , 5 .. نيسان أو أيار ) رياضيات ديانة , علوم طبيعية , لغة أجنبية |
الأيام ذات التاريخ الزوجي ( 2 , 4 , 6 نيسان أو أيار ) فيزياء , قومية , كيمياء , لغة عربية , يستحسن دراسة الرياضيات مع الديانة |
و الفيزياء مع القومية خلال الفترة الصباحية و بقية المواد خلال الفترة المسائية |
<table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="160"><tr><td id="block1" align="center" bgcolor="#FEF6EB" nowrap="nowrap">كيفية الدراسة و تركيز المعلومات خلال فترة الإنقطاع</td> <td width="1"></td> </tr> </table> |
|
أ-
وزع الوقت على المواد الدراسية بصورة مناسبة و هذا التوزيع يختلف من طالب
لأخر لإختلاف الطلاب في إتقانهم و فهمهم لمادة دون أخرى .
ب- كن حريصاً على فهم المواد العلمية أكثر من السعي لتكرار دراستها عدة مرات
ت- كرر دراسة المواد و الأبحاث النظرية للتغلب على ظاهرة النسيان
ث- وزع مواد الدراسة في اليوم الواحد لتكون على صلة دائمة بالأبحاث العلمية و الدروس الحفظية و إلا تعرضت لنسيانها.
ج- ضاعف اهتمامك بالمواد الحفظية ( القومية , الديانة و اللغة العربية و
الأجنبية ) ففيها يكمن النجاح و بها يتم رفع المجموع العام لدرجات النجاح.
ح- لاتعتمد على التوقعات حول أسئلة الفحص و المراهنة عليها و لا تبال بالشائعات .
خ- لدراسة أي بحث أو موضوع يمكنك اتباع الخطوات التالية :
- اقرأ البحث أو الموضوع من الكتاب المقرر
مع استيعاب لكل خطوة من خطواته بكل دقة و اتقان و تركيز ثم ارجع الى
الملاحظات حول نفس البحث أو الموضوع من الدفتر الذي نظمته خلال العام
الدراسي.
- انتبة الى العناصر الأساسية في الموضوع و أشر إليها بخط متميز أو لخصها على دفتر خاص لتسهل عليك مراجعتها و خاصة ليلة الامتحان.
- أغلق الدفتر و الكتاب و حاول كتابة ما تم فهمه على مسوده بلغة واضحة و مفهومة مع دقة في التعبير .
- قارن ماكتبته على المسوده مع ماورد في الكتاب و الدفتر وصحح الخطأ و حاول تجنبه و استبعاده.
- حل تمريناً واحداً أو تمرينين من كل بحث
نظري من أيه مادة علمية و لاتكتف بالمسائل و التمارين المحلولة أثناء
العام الدراسي فالتمارين و المسائل لا تقرأ فقط بل يجب ممارسة حلها من
قبلك بالذات .
- ناقش مع زميل من زملائك أو مع أستاذ مختص المشاكل التي تعترضك أثناء الدراسة
- تذكر نصائح و إرشادات المدرسين المختصين حول دراسة كل مادة و كيفية الإستعداد لاجتياز امتحانها و التعرف على سلم تصحيحها .
إرشادات عامة 1. إذا شعرت بالإرهاق أو بألم ما يستحسن أن تتوقف عن الدراسة حتى تعود
إلى وضعك الطبيعي و ذلك بأخذ العلاج اللازم و التفسح لفترة و جيزة أو
بالنوم أو بالاستحمام بماء فاتر.
2. إياك أن تتعاطي أي نوع من أنواع المنبهات و خاصة الحبوب ذات الفعالية
المنبهه للأعصاب و الاستعاضه عنها بالمنشطات مثل : الفيتامينات ( ب كومبلكس
, فيتامين C ) برتقال , ليمون .
3. يستحسن أن تدرس في جو هادئ و منشط و بعيد عن التلوث البيئي و بعيد عن كل أنواع الصخب و الضجيج .
النظام الغذائي اليومي :أ- يفضل أن تتبع نظاماً غذائياً يجعلك متمتعاً بنشاطك و ذلك بالإبتعاد
عن كل أنواع المأكولات المغلظة التي ترهق جسمك و تفقده حيويته و نشاطه .
ب- يستحسن أن تتبع النظام الغذائي التالي :
1. وجبة الصباح : كأس حليب _ بيضتان _ زبده مع المرملاد _ حواضر
2. وجبة الغداء : من وجبة الطعام المنزلية ويفضل الإكثار من الخضار _الفواكه _ النخاعات ....
3. وجبة العشاء :حواضر المنزل , معجنات خفيفة .