الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنتدىمجلة المنتدى  الأحداث  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  لتحميل الصور والملفاتلتحميل الصور والملفات  دردشة المنتدىدردشة المنتدى  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تسريبات تتحدّث عن مستقبل بشار الأسد في سوريا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الدولة :
ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 354
تاريخ الميلاد : 06/06/1992
تاريخ التسجيل : 03/07/2011
العمر : 25

الموقع : حلب الشهباء

الاوسمة :

مُساهمةموضوع: تسريبات تتحدّث عن مستقبل بشار الأسد في سوريا؟    الثلاثاء فبراير 03, 2015 5:54 am




16082 قرآءة
الدرر الشامية:
 نقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن  مصادر دبلوماسية وثيقة الصلة بالأزمة السورية - فضّلت عدم الكشف عن اسمها -  أن دبلوماسيين روسيين، بدؤوا في الآونة الأخيرة يلمّحون على نحو متزايد، إلى استعداد بلادهم للتّخلي عن الرئيس بشار الأسد، مقابل الحفاظ على أجهزة النظام في دمشق، في إطار حلٍّ شاملٍ للأزمة السورية.
واعتبرت المصادرُ أنّ هذه التلميحات بمثابة تحوّل جذريّ في الموقف الروسي، تحت ضغط الرغبة في إنهاء طوق العزلة الإقليمية والدولية، المفروض على دمشق وموسكو معًا.
وذكر الدبلوماسيون أن روسيا تتوقّع من الولايات المتحدة تحوّلًا مماثلًا في موقفها، يقبل فيه الأميركيون باستمرار النظام في دمشق، مقابل رحيل أسرة الأسد، ليلتقي اللاعبان الدوليان المؤثران في الأزمة السورية في منتصف الطريق، ويتفرّغ الجميع لجهود مكافحة الجهاديين الذين استولوا على مساحات شاسعة من سورية والعراق.
وطبقًا لما فهمه بعضُ حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة العربية، فإن روسيا لا تُمانع في استضافة الأسد مع أفراد أُسرته، وتتعهّد بتوفير الحماية اللازمة له في أراضيها، مع ضمان عدم محاكمته، أو التعرّض لأرصدته المالية.
يُذكر أن نائب وزير الشؤون الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، زار عددًا من الدول العربية، إلى جانب تركيا، والتقى كذلك بمسؤولين رفيعي المستوى لنظام الأسد في دمشق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تسريبات تتحدّث عن مستقبل بشار الأسد في سوريا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الشؤون السياسية والاقتصادية والاخبار العالمية :: تسريبات الرئاسة الاسدية-
انتقل الى: